المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اليابان والخليج..... ما سر العلاقة؟

Yankumi
09-08-2007, 06:18 PM
سلام للجميع
سؤال آخر أود سؤاله، ويمكن دار في خلد بعضكم من قبل
لاحظت، وقد أكون مخطئة، إنه أغلب المهتمين بالدراما اليابانية والإنمي والثقافة اليابانية والمنتديات المختصة بما سبق، أغلبهم خليجيون أو أن غالبية المشاركين فيها خليجيين، وأعتقد إن هذا ينطبق على منتدانا كذلك
سؤالي هو، ما هي العلاقة بين اليابان والخليج؟ لماذا أهل الخليج بالفعل يتذوقون ويتفهمون الدراما اليابانية؟ الكثير من صديقاتي هنا أبداً ما يقدروا يفهموا كيف ممكن أشوف ياباني، وما أقدر أخليهم يتابعون. بشكل عام الشعب البريطاني ما مهتم بالثقافة اليابانية مقارنة بالأمريكان، ونتفهم العلاقة بين اليابان وأمريكا وخاصة ما بعد هيروشيما والحرب العالمية الثانية والجالية الصينية الكبيرة في أمريكا وأيضاً الجالية اليابانية في مناطق الجزر مثل هاواي.
ولكن لماذا الخليج أكثر من بقية الدول العربية؟ أعرف إن بين الخليج واليابان علاقات اقتصادية قوية ومميزة، بس شو اللي يخلي الخليجيين يتقبلون الإنتاج الفني الياباني؟
هل لأن الإنتاج الياباني حقاً رائع ويستحق المشاهدة والمتابعة، هل توجد غيرها من الأسباب؟؟؟

KAITO KED
09-08-2007, 07:54 PM
أهلين أختي ^^

يا عيني على النقاش بس :D

الصراحة...

اللي خلاني أتابع الدراما اليابانية هي اسلوب التمثيل والقصص الرائعة جدا clap

من خلال مشاهدتي لبعض الدراما أحس أني أتعلم الكثير من الأشياء التي كنت أجهلها :SnipeR (5):

وأيضا..

بعض الدراما تنفعنا مثل دراما دراغون ساكورا والتي حمست بعض الشباب في الدراسة :laugh_1:

والسبب الثاني...

هي أن المسلسلات الخليجية الآن أصبحت لا تطاق وسخيفة لأبعد الحدود crazy

بس عن الحب وخرابيط وتشوفين الممثلات بتلك الملابس................ <<<<<<<<<< لا تعليق :strongsad:

زمان أول...

الدرامات الخليجية كان لها ذوق وطعم خاص وألان لا شيء :suprise_1:

من كذا الحينه أتابع الياباني وبس bleh

والبارحة تابعت مسلسل خالتي قماشة خخخخخخخخخخخخ

وكانت الحلقة الأخيرة em033

والله تحسفت على مسلسلات زمان أول :69_asmilies-com:

شكرا لك ^^

KAITO KED

Yankumi
09-08-2007, 08:22 PM
شكراً أخوي على المرور وعلى التعليق
تعليقك بناء وحط الأصبع على نقطة مهمة جداً غفلت عنها وهي عدم وجود بديل مناسب أو يرقى للمستوى المطلوب من قبلنا، باين إنه ذوقنا صعب !!!!
"خالتي قماشة" آآآآآآآه على أيام خالتي قماشة!!! لو شفته مليون مرة ما أشبع من هذا المسلسل
بس الحين حتى حياة الفهد أو سعاد عبد الله ما صاروا ينتجون أعمال على ذلك المستوى، والسبب غير معروف!!!
في عائلتنا نفس الحالة، نشوف بس ياباني، البريطاني ممل لا يطاق، والأمريكي مب كل مرة مناسب للمشاهدة، وبدأت أمل من مشاهدته بصراحة، والقنوات العربية كلها نفس بعض ملل ملل ملل ملل ملل!!!!!!
بس سؤالي هو حتى أيام زمان، يوم كنا صغار، أو فلنقل على أيام خالتي قماشة، كنا نشوف ياباني، مب دراما لأنه ما كان عندنا انترنت بس كنا نشوف الأنمي، وبعدين تابعنا بشغف شديد "أوشين" اللي أعتقد كان أول مسلسل ياباني نشوفه.
وبعدين رداءة الأعمال الفنية حالة عامة في الوطن العربي، يعني ما أحس السوري أو المصري أحسن من الخليجي(فليسامحني من يعتقد العكس فهذا رأيي الخاص فقط) فليش ما نشوف الإقبال عربي بشكل عام وليس خليجياً فقط؟؟
ما زلت أرى أنه توجد هناك علاقة سحرية خاصة بين الخليج واليابان لا أعرف لها سبباً وأتمنى من كل قلبي وأدعو الله أن تستمر هذه العلاقة وتبدأ في الاتجاه المعاكس، بحيث نجد يابانيين مهتمين بثقافتنا العربية عامة والخليجية خاصة.

KAITO KED
شكرا جزيلاً لك خليت الحوار أجمل وأثرى

allsunday
10-08-2007, 07:41 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

مشكورة اختي على النقاش ^^

حبيت اشارك في النقااش وهي" ماعلاقة اليابانين بلخليج ؟ "

لا اعتقد انه هناك علاقة بينهما "على حد علمي انه علاقة اقتصادية ليست اكثر" وليس هناك الكثير من الخليجين
الذين يتقبلون الدرما الياباني الانهم في الاغلب "يتموون يعلقوون" وهذا صحيح انه نحن كنا من متابعين الانمي الياباني
والسابق وحتى الان ولكن في هذه الفترة استغرب الانه الكثير من الاشخاص بداوا في مشاهده الدرماا ولكن يستحيل لهم
في مشاهدة الانمي ..

واليابان شعب محبوب ولكن يبجب على الشخص ان يتفهمهم وعلى فكرة الشعب الياباني لا يحب الا شعبة ولكنهم طيبين
وعادات اليابان جميلة وحتى اكلاتهم ولو سنحت لي الفرصة لذهبت لليابان اني اعرف صديقة لي ذهب اليها وقالت انها رائعة

ولكن اليابانين يتقبلون الشخص اكثر من الصينين "على اعتقادي"..

يمكن يكون هناك فضول لهم لتعرف على الخليج ولكن سيكونون بأعداد قليلة ...
ولا نستطيع اجبارهم لتعرف على عاداتنا الان كل دولة وتقاليدها ^^

اما عن المسلاسلات العربية في هذه الفترة فأنها لاتستحق المشاهدة لقد تعبنا من المأسي نريد اشياء جديدة ..
الانهم يعيدون القصص والاحداث وبطبع مأسي وحزن ..

قليل الان ينتجو الكوميدي وحتى لو انتجوهم بكوون "سخيف" ...

وغير المكياج الي في ويهوهم تعبنا من كثر مانشووف المكياج تارس ويهم في كل حلقة ...

وماشي مقارن في المسلسلات القبلية والحين الانه في فرق ساشع مابقولة الان بااين .....

مابطول عليج بس هذا رايي

ومشكورة مرة ثانية على النقاش الرائع ^^

نتريا يديدج ... ^__^

hiafa
11-08-2007, 09:59 AM
بصراحه أنا اتفق معك لدراما الخليجيه أصبحت سخيفه والمسلسلات هي نفسهبس الممثلين متغيرين ويعض الأحين من المقدمه تفهمين كل شئ وبعدين المسلسلات هي نفسها نفس المشكله ونفس لحوار وبعدين تحسين ما فيه واقعيه لنقل الأحداث
أما الدراما اليابانيه مختلفه بعض الشئ وفيها واقعيه أكثر ومافيه مسلسل شفته الا ويحتوي على معلومات تفيد أنت
أما الدراما الخليجيه تشوفين عشر سلسلات ما طلعتي معلومه مفيده
شراً

hiafa
11-08-2007, 10:00 AM
بصراحه أنا اتفق معك لدراما الخليجيه أصبحت سخيفه والمسلسلات هي نفسهبس الممثلين متغيرين ويعض الأحين من المقدمه تفهمين كل شئ وبعدين المسلسلات هي نفسها نفس المشكله ونفس لحوار وبعدين تحسين ما فيه واقعيه لنقل الأحداث
أما الدراما اليابانيه مختلفه بعض الشئ وفيها واقعيه أكثر ومافيه مسلسل شفته الا ويحتوي على معلومات تفيد أنت
أما الدراما الخليجيه تشوفين عشر سلسلات ما طلعتي معلومه مفيده
شكراً

Cute Princess
27-08-2007, 11:07 PM
أنا مستغربه ... قبل ما اقرأ الموضوع كل ما افتح منتدى معروف بالدرامات

ألقى المشرفين واغلب الاعضاء المترجمين والنشيطين هم خليجين ...

والله متحيره من زمااااااااااااااان بس ما كان ودي اقول اخاف يحسبون شيء ثاني :SnipeR (16):

linah and yamapi
25-07-2008, 10:58 PM
هاااااااااااااااااااااااااااااااااااي موضوعك مررررررررره حلو
شوفي أنا عندي موقع أتابع أخبار اليابان اليابن مره علاقتها قويه مع الخليجيين
وخصوصي السعوديه لأن سفير اليابان عمه ساكن في السعوديه
وعندنا قسم للغه اليابانيه في جامعة سعود وكثير من طلابنا يدرسون في اليابان
واليابان كتيير يحبون الخليج وبصراحه صارت الدراما الأجنبيه والعربيه ممله
وأريغاتو على موضوعك
جااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

w7d5
26-07-2008, 02:26 AM
صبــــــاح النــــــور ..

انا في حياتي ما توقعت اني اكون مهتمـــــة لهذا النوع من الدراما ..

لكن قلت خلني اجرب بنفسي و اجوف ..

بعد ما تابعت الدراما ادركــــت لحظتهـــــا انه اللي نحن نتابعه على شاشاتنا ما هو الا (( سخافة .. قلة ادب .. انحطاط )) غلف باسم مشاكل المجتمع ..

و كل اللي يظهر على شاشتنا مكرر .. مكرر .. بشكل مميت ..

لازم في كل مسلسل يكون فيه صراع على ارث ..

او انه الاب انسان ( سكير ) و الام ذات نوايا حسنة و الابناء البعض منه تايه و البعض الاخر يمشي على الصراط المستقيم ..

هذا اللي نحن انجوفه من عشر السنوات لكن التغيير يكون يا اما في الممثلين او المخرج فقط ..

غير اللي اتخذ له من مجال التمثيل ساحة لعرض اخر موديلات البدل و الماركات و الميكاب الصارخ والشفايف اللي على وشك الانفجــار ..

هذا اللي قدمته لنا شاشتنا المتواضعة ..

الواقع الاليم يقول انه شاشاتنا في غيبوبــــــــه طويلة الامد .. و ان شاء الله تستفيق منها و تتطور ..

و يبقى هذا مجرد راي مني .. قد يوافقني عليه البعض و قد يعارضني فيه البعض الاخر ..

ملاحظة : اعذروني على بعض الالفاظ اللي بدرت مني في الرد ..

و لكم جزيل الشكر ..

RORO
26-07-2008, 02:47 AM
سلام
والله الموضوع مـــرة رائع .....بصراحة عني انا أحب الدراما اليابانية
أكثر من الأجنبية والخليجية
اولاً: الخليجيةكلهم فيها مصطنعون كل واحدة من الممثلات مكبوب على وجها مكياج والوجة كله عمليات نفخ والوجه مدري كيف صاير ...المهم ماعلينا من أشكالهم ....و القصص حفظينها والله المسلسل أول مـــرة أشوفة وأقول ذحين يصر كذا وكذا.....
ثانياً: الأجنبية أحسها مــــــــــرة صياعة وتحشيش البطل ولابالرصاص ما يموت ....إلا في ماندر.....
بصراحة أحس الدراما اليابانية تتكلم عن علاقات غير الحب والكلام الفاضي
تتكلم عن علاقة الأصدقاء والعائلة وعلاقة الموظفين وعلاقة المعام بتلميذة وعلاقة الطبيب بمرضاة
وأحس أنه تقاليدهم فيها من تقاليدنا ولو كان ذلك شيء لا يذكر
مـــــــــــشكور على الموضوع .....بالعربي
أريــــــــــــقاتو............بالياباني
^^

وردة أمها
26-07-2008, 03:13 AM
بصراحه اليابانيين شعب رائع ومثير للاهتمام

بعد ما شفت دراماتهم وتابعتها
حسيت صدق إنهم شعب واعي
مو آخر همهم اللبس والمكياج والضرب والقتل
مثل اللي كنا نشوفه من قبل سواء عربياً وإلا أجنبياً
لا صرت بكل دراما أتابعها أستفيد منها
وغير إني أتعلم عن ثقافتاتهم
وحسيتهم قريبين منا من ناحية العلاقات الأسريه وإهتمامهم في بعض
بصراحه من بعد ما تابعت الدرامات اليابانيه
كرهت وبشكل شديد الأفلام والدرامات الأجنبيه بسبب المناظر واللقطات المنحطه
وكرهت المسلسلات العربيه بسبب تفكيرهم التافه والسخيف
مو أنا اللحالي
كثيييير من صديقاتي وقريباتي مثلي
ما عاد تابعنا إلا ياباني وكوري
وبصراحه أتمنى تتطور العلاقات الخليجيه اليابانيه أكثر مما تكون إقتصاديه
برأيي لو يتعلم الشعب الياباني عن الدين الإسلامي راح يدخل الكثييير منهم للإسلام
لأن كثير من عاداتهم وأخلاقهم فيها شبه من أخلاق المسلم

tso0o0oky
26-07-2008, 04:04 AM
السلام

والله موضوع النقاش مرة حلو

بس الصراحة مااعرف جواب شافي لسؤالك

بس بالنسبة لي كنت في البداية اشاهد المسلسلات العربية بس حسيت انهنا كلها نكد وقصص مكررة ومواضيعها ماتهم بنت في سن المراهقه

عشان كذا انتقلت للمسلسلات الاجنبية (الامريكية) فوجدت أنها مضحكة وتحتوي على ما لاتحتويه المسلسلات العربية الا شيء واحد وهو وجود المناظر المخله للآداب بشكل متزايد ولا تجد مسلسل أو فلم حتى وان كان للإطفال لا يحتوي على تقبيل

فانتقلت بعد ذلك إلى الدراما اليابانية ووجدت فيها مواضيع ملائمة لسني وان كان فيها تقبيل فليس ذللك التقبيل الموجود في المسلسلات الاجنبية

فهذا رأيي ولا أدري هل يوافق عليه الجميع أم لا؟

lolo_chan
26-07-2008, 04:37 AM
فعلاً الدرما اليابانيه بتجنن وو أول شيء حلو فيها انها بتحكي احياناً قصص واقعيه والتمثيل ببين عنجد انه حقيقه
والصراحه يعني السبب الثاني هو انه الممثلين حلوين وبستحقو انا نتابعبهم باستمرار يعني بقصد يامابي وتيجوشي ومش هدول الممثلين المشهورين وريو لانه درامت لتر من الدموع بروي قصه حقيقيه وبعرف الناس اياها
واللغه اليابانيه بتجنن واساليبها حلوة كتير واخيراً مشكور على هادا الموضوع الحلو