المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الثقافة اليابانية تغازل عقول المراهقات.. وحروفها أحدث صيحة في نقوش الحناء

عبير
19-02-2008, 01:58 AM
([Link nur für registrierte Benutzer sichtbar])
بعد إنتشار افلامهم والعابهم وبرامجهم بالفضائيات والإنترنت

الثقافة اليابانية تغازل عقول المراهقات .. وحرووفها احدث صيحة في نقوش الحناء

فاطمة محمد آل عمرو/ مرام المطر - جدة

بدأت الثقافة اليابانية تسيطرعلى اهتمام الكثير من المراهقات في كلا المرحلتين الثانوية والجامعية، فيما شهدت الأفلام العربية والأميركية تراجعا قويا بعد أن أنتشر في الآونة الأخيرة الكثير من المنتديات على الشبكة العنكبوتية والتي تقوم بتعليم وتوفير برامج معينة لتعلم هذهاللغة التي تعد من أصعب لغات العالم.?«أحوال الناس» التقى بعض الجامعيات والمراهقاتلمناقشة هذا الهوى الجديد القادم هذه المرة من أقاصي الشرق.?في البداية تقول سلوى (طالبة جامعية): أعتبر أن اللغة اليابانية وتعلمها هي لغة العصر ويكفي أنها ثانياكبر اقتصاد في العالم فلما لا تنتشر لغتهم كي يتم التعامل بيننا وبينهم؟ وتضيف: تجتمع صديقاتي أسبوعيا في منزلي لقضاء أجمل الأوقات مع المسلسلات والأفلاماليابانية.?أما هند سعيد (اقتصاد وإدارة) تقول: نحن نفضل الأفلام اليابانية عنالعربية لعدة أسباب من أبرزها إن الأفلام اليابانية تتميز بأسلوبها القوي وكونهااقرب إلى الواقع، إضافة إلى وجود عامل التشويق والأحداث المتجددة البعيدة كل البعدعن الملابس الفاضحة وغيرها، فالمجتمع الياباني عندما يريد تقديم فيلما معينا يكونموضوعيا وهادفا ويعالج قضية معينة.?وتعارضها الرأي صديقتها سارة التي لا تبدي أيإعجاب بالأفلام اليابانية نظرا لعدم وجود مصداقية وتعارضها مع عاداتناوتقاليدنا.?أما دينا محمد سعيد (طالبة جامعية) فتبدي إعجابا ملحوظا بشخصيات تلكالأفلام سواء كانت يابانية أو كورية، وتقول: ممثلات تجسد شخصيات تكاد أن تصدقيها،هناك مصداقية وتسلية تجديها عند اليابانيين بعيدة عن التصنع ومشاهد الإغراء، وحالياأتابع مسلسل (جوهرة القصر) المستمد من قصة واقعية، لطالما شاهدت أفلاما كثيرةأمريكية وعربية ولكن لم أجد أروع من اليابان.?أما أميمة (18 سنة) فتقول: الأفلاماليابانية غطت على أفلام الإثارة، فأنا بالكاد أحاول أن أتعلم اللغة اليابانيةلأنها كالموسيقى، أحب متابعتها كثيرا لان بها رومانسيات شريفة، ومشاهد راقية تدلعلى انه شعب راق حتى أن مستوى أفلامهم كمستوى تفكيرهم العقلي الراجح، فهم عباقرةالعالم.?الحناء بالياباني?سماح طالبة جامعية تحب نقش الحناء باللغة اليابانيةوتجدها جديدة بحد ذاتها وبعيدة عن النقوش التقليدية التي اعتدنا عليها، تقول سماح: أحب كتابة اسمي باللغة اليابانية وتعلمتها عن طريق المنتديات بكيفية الكتابة باللغةاليابانية، وعن السبب في نقش الحناء سواء باللغة اليابانية أو الصينية تقول: أجدهذا الشعب يميل إلى البساطة وحروف لغتهم بمثابة رسوم وفن راق.?ضغوط كثيرة?ومن جانبآخر أوضح الشيخ عدنان باحارث رأيه في هذه القضية قائلا: أن التقليد إذا كان فيالايجابيات فلا مانع مثل الاجتهاد والتقنية والصناعات، ولكن إذا كان التقليد في فيالمظاهر والملابس، فإن الثقافات المحلية الأساس فيها إنها خصوصيات لكل شعب. فتقليداليابانيين كتقليد الغربيين أما التقليد الايجابي فلا أحد ينكره عليهم.?وأشار محمودكتساوي أستاذ الدراسات العليا في علم الاجتماع التربوي بكلية التربية في جامعة أمالقرى إلى الجانب السلبي والايجابي من الثقافات الدخيلة علينا، وقال: بما يخصالتجربة اليابانية فنرى الآن الشباب اتجهوا للسفر نحو أقصى الشرق مما جعلهم يتشربونالثقافة الشرقية بكل ما تحمل فيها من ايجابيات وسلبيات بعد أن كان السفر كله نحوالغرب. وقد أخذوا منها سابقا الشيء الكثير وأصبحت كأنها مألوفة لديهم فالآن أصبحلديهم تطلع إلى الجديد بالرغم من أن الثقافة اليابانية قديمة إلا انها جديدة علىمجتمعاتنا العربية وهذا هو حال الشباب يحبون التطلع لكل ما هو جديد ودخيل علىمجتمعاتنا عملا بمبدأ المخالفة.?أما من ناحية الايجابيات والسلبيات فإذا كانت هذهالثقافة اليابانية لا تؤثر على الشريعة الإسلامية وعاداتها وقيمها فلا مانع هناك منالاطلاع عليها وتقليدها، ولكن إذا كانت تؤثر عليها تأثيرا سلبيا، خاصة أن الديانةاليابانية تعتبر ديانة وثنية فلذلك سلبياتها أكثر من ايجابياتها وخطرها اكبر من خطرالثقافات الغربية، وانصح الشباب بالابتعاد عن هذه الثقافات لأنها ثقافة تقوم فيالأساس على معتقداتهم الدينية وبالتالي تقوم على الإلحاد والبوذية فلابد من توعيةالشباب من ناحية المدارس والجامعات والإعلام بالابتعاد عن تقليد الثقافات الغريبة،ولكن لا مانع أن نقلد الثقافة اليابانية في الجانب التقني الصناعي والاتجاه نحوالدراسة والعلم وهو الذي يمكن أن نستفيد منه وينعكس على حياتنا بشكل ايجابي ويكونمردودها على مجتمعاتنا أفضل.

منقووووول

المصدر: جريدة المدينة

العدد 16369

رأيكم ؟؟

تحياتي :SnipeR (69):

بطوط
19-02-2008, 02:03 AM
اووه زين..والله الدرما اليابانية تستاهل المتابعه

واتوقع راح تصير لها قنوات قريباً...

عبير
19-02-2008, 02:07 AM
اووه زين..والله الدرما اليابانية تستاهل المتابعه

واتوقع راح تصير لها قنوات قريباً...

شكرا على الرد طبعا الدراما اليابانية تستاهل المتابعة :SnipeR (37):

وانا كمان اتمنى تصير قنوات للدراما المترجمة وليس المدبلجه..

تحياتي

THE PEARL
19-02-2008, 02:09 AM
صاااااادقين والله احسن من الامريكية كلها مشاهد فاضحة وقلت ادب

وان شاء الله يفتحون قنوات لها

يعافيك ربي

ماكي كون
19-02-2008, 02:22 AM
مشكوووووووورة اختي على هذه المقالة الرائعة

وبالطبع فإن هناك تيار متجه للثقافة اليابانية وخاصة من الفتيات [Link nur für registrierte Benutzer sichtbar]

تقبلي مروري

مااااااااااااااااكي [Link nur für registrierte Benutzer sichtbar]

TomaLover
19-02-2008, 02:28 AM
أنا أقول أنتشارها أفضل من أنتشار الأفلام والمسلسلات الأمريكيه
-------------------------
حتى لو تأثرو فيها عالأقل يتأثرون بشي مفيد يعني اليابانيين منظمين وتعاملهم مع بعض
مبني على إحترام حتى مع الصغار
والدراما حقتهم أحسها نظيفه
---------------
وإذا حاولو يتعلمون لغتهم أتوقع هذا شي إيجابي

---------------
وياريت يكون في قنوات للدراما تبعهم

عبير
19-02-2008, 02:57 AM
صاااااادقين والله احسن من الامريكية كلها مشاهد فاضحة وقلت ادب

وان شاء الله يفتحون قنوات لها

يعافيك ربي

اكيد الدراما اليابانية تميزت بنظاافتها..
الله يعااافيك
شكرا على الرد

تحياتي

SaYa
19-02-2008, 03:21 AM
تبوووون الجد عاد

انا مابي اليابان تشتهر مررررره ابي بس انا اعرفها وعدد قليل من الناس << والله البلشه

بس جد مابي احد غيري وصديقاتي يعرف اليابان لا ثقافه او تاريخ او لغه حتى مابي اللغه اليابانيه تصير اللغه الام ابدا

عبير
19-02-2008, 03:56 AM
مشكوووووووورة اختي على هذه المقالة الرائعة

وبالطبع فإن هناك تيار متجه للثقافة اليابانية وخاصة من الفتيات [Link nur für registrierte Benutzer sichtbar]

تقبلي مروري

مااااااااااااااااكي [Link nur für registrierte Benutzer sichtbar]

العفووووو

صحيح يمكن البنات اكتر إتجاه للثقافة اليابانية

يسلمو على المرور

عبير
19-02-2008, 03:59 AM
أنا أقول أنتشارها أفضل من أنتشار الأفلام والمسلسلات الأمريكيه

-------------------------
حتى لو تأثرو فيها عالأقل يتأثرون بشي مفيد يعني اليابانيين منظمين وتعاملهم مع بعض
مبني على إحترام حتى مع الصغار
والدراما حقتهم أحسها نظيفه
---------------
وإذا حاولو يتعلمون لغتهم أتوقع هذا شي إيجابي

---------------

وياريت يكون في قنوات للدراما تبعهم

صحيح كلامك .. التأثير الإيجابي هوا المطلووب..

شكرا على الرد
تحياتي

So_Do.Girl
19-02-2008, 04:03 AM
هو مو بس الثقافة اليابانية.. الآسيوية ككل غزتنا وخالصة

يعني مثلا كوريا متعاقدين خصيصا مع قناة دبي عشان يعرضون الدرامات عندهم << هم الي قالوا بأنفسهم

بس أحس شايفين أنفسهم وما سوو مثل الكوريين << حاقدة على اليابان

عموما.. شكرا أختي على نقل هذه المقالة ^ ^

عبير
19-02-2008, 04:03 AM
تبوووون الجد عاد

انا مابي اليابان تشتهر مررررره ابي بس انا اعرفها وعدد قليل من الناس << والله البلشه

بس جد مابي احد غيري وصديقاتي يعرف اليابان لا ثقافه او تاريخ او لغه حتى مابي اللغه اليابانيه تصير اللغه الام ابدا

غريبة ليـــــــــــــــــــه ؟؟

TomaLover
19-02-2008, 04:04 AM
تبوووون الجد عاد

سايا مو كأنك أنانيه شوي
هههههههههههه
--------------
مشكوره عبور مره ثانيه عالمقال

sweet cakes
19-02-2008, 12:50 PM
الكلام صح ...

بصراحة انا نفسي اتعلم اللغه اليابانيه ^^ ..

والحنا .. كمان شفتها ...

يعني خلاااااص صاارت مشهوووورهـ ... شوي ^^ خخ

وأنا بصراحه مع سايا ...<< يمكن عشان أنا أحب التملكـ ..أما سايا لها اسباب ثانيهـ ... حتى انا عندي اسباب ثانيه بس يطول ذكرهها خخخ ..

مشكوووره عببوووور عالمقاله ...

جانا~~

So_Do.Girl
19-02-2008, 12:56 PM
تبوووون الجد عاد

سايا مو كأنك أنانيه شوي

هههههههههههه
--------------
مشكوره عبور مره ثانيه عالمقال

المسألة مو أنها أنانية..
لكن لو فكرنا شوي.. كثرة الشي وإنتشارة الواسع بهذا الشكل،
بعد ما كان مغمور.. خاصة تعلقك فيه بالوقت الي كان مو مشتهر هذا الشي
راح تحس أنه.. اممممم.. يصير شي سخيف وكل من هب ودب يقول أنا أحب الثقافة اليابانية واليابانيين وكل شي فيهم
وهو والله ما يدري عن هوا داره.. مو مثل الي حبوهم من البداية

يعني بإختصار.. كثرة الشي تقل بركته، أو يقل مقداره.. الي يعجبكم :D

<< قامت تخور من النعاس كخخخخ

Colourful Hana
19-02-2008, 01:23 PM
أهلاً أختي

شكراً على النقل^^

اممم ^^ أنا معهم في حب الفنون اليابانية لكن

من قال أنها رومنسية عفيفة؟؟؟

نحن لم نرى كل شيء من اليابانيين ^^ لذا لا أريد الحكم بسرعة

أيضاً لم يعجبني في كلامهن عن آداب وفنون الشعوب الأخرى ^^ فتلك أيضاً فيها ما يميزها

أظنني خرجت عن الموضوع^^"

شكراً لك

TomaLover
19-02-2008, 03:35 PM
المسألة مو أنها أنانية..
راح تحس أنه.. اممممم.. يصير شي سخيف وكل من هب ودب يقول أنا أحب الثقافة اليابانية واليابانيين وكل شي فيهم

أقنعتيني سودو
صايره حكيمه ماشالله عليك
--------------
بس كلامك صح يعني مو كل من واكب هالإنتشار صار يفهم فيه
خصوصا أن أكثر الناس يمشي ورا الأشياء المنتشره وبس
وهو مايفهم فيها حتى الألف

cherryaddict
19-02-2008, 04:35 PM
بــسم اللهـ الـرحـمن الـرحـيـم
السـلام علـيكم ورحمـهـ الله وبـركـاتـهـ

أولاً أحب أشكرج على نـقل هذا الموضووع لأنـهـ بصراحه يحتـاج نقاش ...
أولاً أحب أوضح انـي أنـا وحده اموت علـى الدرامـا الآسيويهـ .. ومن كثر مـافعدت اطالع فيـهـم، نسيت شي اسمه هوليوود وأفـلام أمريكيهـ XDD

بس أنـا عندي تـعلـيق بسيط ... بصراحهـ شي من جد يحـزن ان نـشـوف كثير كثير كثير من الشباب والشابات بدوا يتـعلـقون فـي سـوالف الـيابانيين، ونـسـوا اعمـارهم، لأنـي بصراحـهـ بديت أشووف الـكل قام يفضل اليابان على بلدهم وأصـلهـم، هاي شي محزن بصراحـهـ، يعني تبين الصج، هاذول اليـابانيين ما راح ينـفعـونـا لا في دنيتـنـا ولا آخرتـنـا، وبصراحـهـ حراام ننسى اعمارنـا عـشان خاطرهم ... هـو مـعـليش، حبي مسلسلاتـج وطـالعـيهم لين ماتقولين بس، لـكن المفرووض عمرنـا ماننـسى أصلنـا العـربي، اللي كـان أصل رسـولنـا علـيـهـ الصلاة والـسلام ... ولغتـنـا العربيـهـ، اللي كانت لغـهـ القرآن الكـريم، المفروض نفتـخر بهالشي مو نتـمنى ان نكون شي ثاني ...

وبس، هاي وجهـة نـظري وحبيت أوضحـهـا ^O^

ba6oo6 sis
19-02-2008, 04:48 PM
بصراحه الدراما اليابانيه تستحق المتابعه ..

لان الدراما اليابانيه لما نتابعها نطلع منها بنتيجه غير عن المسلسلات الثانيه ..

وانا من بعد الدراما اليابانيه كرهت المسلسلات الخليجيه والاجنبيه ..

وثانكس على الموضوع ..

عبير
19-02-2008, 05:32 PM
هو مو بس الثقافة اليابانية.. الآسيوية ككل غزتنا وخالصة

يعني مثلا كوريا متعاقدين خصيصا مع قناة دبي عشان يعرضون الدرامات عندهم << هم الي قالوا بأنفسهم

بس أحس شايفين أنفسهم وما سوو مثل الكوريين << حاقدة على اليابان

عموما.. شكرا أختي على نقل هذه المقالة ^ ^

ههههههههه لا بالعكس اليابانيين مو شايفين نفسهم >> تدافع عنهم

من جد ؟ يعني الكوريين هما الي متعاقدين مع قناة دبي ؟؟

على العموم انا ما اتابع دراما مدبلجه مره ! احس تصير ممله وكنها مسلسل مكسيكي بس قصير !

العفوووووو

تحياتي

عبير
19-02-2008, 05:37 PM
الكلام صح ...

بصراحة انا نفسي اتعلم اللغه اليابانيه ^^ ..

والحنا .. كمان شفتها ...

يعني خلاااااص صاارت مشهوووورهـ ... شوي ^^ خخ

وأنا بصراحه مع سايا ...<< يمكن عشان أنا أحب التملكـ ..أما سايا لها اسباب ثانيهـ ... حتى انا عندي اسباب ثانيه بس يطول ذكرهها خخخ ..

مشكوووره عببوووور عالمقاله ...

جانا~~

يمكن قصدكم انها عشان ما تصير مشهووره مرره وتصير شيء عاادي عند كل الناس

وجهة نظر ونحترمها يا حلوين ..

العفووو

تحياتي

عبير
19-02-2008, 05:42 PM
المسألة مو أنها أنانية..

يمكن كلامك صح .. يعني الكل راح يحب الثقافة اليابانية وتصير شيء عاادي

لكن لحد الان ترى مو الكل مقتنع بالثقاافة اليابانية وإنها تستحق المتابعة والإهتمام..

يعني نتطمن ما راح تصير لكل من هب ودب :SnipeR (37):

يسلمو على المرووور مرة ثانية ..

تحياتي :SnipeR (69):

عبير
19-02-2008, 05:50 PM
أهلاً أختي

شكراً على النقل^^

اممم ^^ أنا معهم في حب الفنون اليابانية لكن

من قال أنها رومنسية عفيفة؟؟؟

نحن لم نرى كل شيء من اليابانيين ^^ لذا لا أريد الحكم بسرعة

أيضاً لم يعجبني في كلامهن عن آداب وفنون الشعوب الأخرى ^^ فتلك أيضاً فيها ما يميزها

أظنني خرجت عن الموضوع^^"

شكراً لك

العفوو

بالعكس ما خرجت عن الموضوع لأنه الكل متفق على إنه الدراما اليابانية نظيفة وهذا يمكن السبب الأهم في إنتشاارها

طبعا مافي شيء كامل يعني اكيد في لقطات غير مرغوب فيها والدليل حجب المشااهد إلي يصير من المترجمين يكن لو فكرنا كم لقطه تحتاج إنك تغطيها ؟؟ قليلة ..

وكمان توووفر عدد كبير من الدراامات إلي تقدري تشووفيها بدون خوف من إنه فيها لقطات مو تمام إلى جانب إنه اكيد في درماات مو تمام

لكن لو شفنا المسلسلات الأمريكيه !! ترى ارباع المسلسل لقطات ...
ومسلسلاتهم كلها ما تقدري تتشجعي وترجميها ..

اما اليابانية فتلاقي الاغلب شيء نظيف .. ويمكن عشان احنا ركزنا على الدراما المدرسية .. إلي يعني نادرا ما يكون فيها لقطات ..

تحياتي .. :SnipeR (69):

lady_fun
19-02-2008, 05:54 PM
لااااااااااا ماأبغى احد يعرف عنهم اي شيء ابغى الناس مايتغيرون ماأبغى احد يطلع على ثقافتهم احس ثقافتهم للناس معينين للي طاحوا فيهاقبل 6 او 7 سنةات

اصلا ماحد فاضي يتفرج على مسلسلاتهم ويصبر على تحميلها غيرنا حنا العاشقين الاصليين

عبير
19-02-2008, 06:01 PM
بــسم اللهـ الـرحـمن الـرحـيـم

السـلام علـيكم ورحمـهـ الله وبـركـاتـهـ

أولاً أحب أشكرج على نـقل هذا الموضووع لأنـهـ بصراحه يحتـاج نقاش ...
أولاً أحب أوضح انـي أنـا وحده اموت علـى الدرامـا الآسيويهـ .. ومن كثر مـافعدت اطالع فيـهـم، نسيت شي اسمه هوليوود وأفـلام أمريكيهـ XDD

بس أنـا عندي تـعلـيق بسيط ... بصراحهـ شي من جد يحـزن ان نـشـوف كثير كثير كثير من الشباب والشابات بدوا يتـعلـقون فـي سـوالف الـيابانيين، ونـسـوا اعمـارهم، لأنـي بصراحـهـ بديت أشووف الـكل قام يفضل اليابان على بلدهم وأصـلهـم، هاي شي محزن بصراحـهـ، يعني تبين الصج، هاذول اليـابانيين ما راح ينـفعـونـا لا في دنيتـنـا ولا آخرتـنـا، وبصراحـهـ حراام ننسى اعمارنـا عـشان خاطرهم ... هـو مـعـليش، حبي مسلسلاتـج وطـالعـيهم لين ماتقولين بس، لـكن المفرووض عمرنـا ماننـسى أصلنـا العـربي، اللي كـان أصل رسـولنـا علـيـهـ الصلاة والـسلام ... ولغتـنـا العربيـهـ، اللي كانت لغـهـ القرآن الكـريم، المفروض نفتـخر بهالشي مو نتـمنى ان نكون شي ثاني ...

وبس، هاي وجهـة نـظري وحبيت أوضحـهـا ^O^

:SnipeR (18):

:SnipeR (48): زي ماتقولي الدراما اليابانية نستنا هوليوووود والمسلسلات الأمريكية ..

وتعليقك هوا إلي راح اناقشك معاه ..

كلامك 100% بصراحه كتير اسمع من بنات عمي الي تقول يا ليتني يابانية والتانيه تقول ابغى اتزوج ياباني

وبصراحه كمان انا كمان اتمنى اروح اليابان اقابل ناس يابانيين وزي كدا .. لكن اكيد عارفه اني في الاصل عربية
وما ارضى إني اتغير عن دا الشيء

صادقة في حكايه إنهم يتعلقوا في اليابان لدرجة إنهم يفضلوووها على بلدهم الاصلي

يعني اعطيك مثال بسيط امس فتحت التلفزيون ولقيت مبارة بين اليابان والسعووديه كرة يد

طبعا انا تحمست مع السعووديه لكن اختي الصغيره تقول ابغى اليابان يفوزز:icon1366:

طبعا انا عارفه انه الرياضه مو مقياس لحب الوطن لكن شويه شوية حتتمنى انه كل شيء ينتمي لليابان يفوز او هو الأول ..

وهذا الشيء غلط طبعا .. زي ما ذكرتي انتي

وشكرااا على ردك الجميل

تحياتي

بنت الريم 1582
19-02-2008, 06:06 PM
والله صدق كلامج يا ليدي فان

انا افضل ان تكون الدراما اليابانية محتكرة على الشباب والشابات فقط ,,, ممنوع الاطفال والاهل

ترى امي كل ما تشوفني اطالع دراما ياباني تعطيني شويه تهزيء محترم مع ابتسامه >>> خخخخخ حتى الصغارية ما سلمت من تهزيئهم لي

بس افضل شيء التطنيييييييييييييييش

انا الوحيدة اللي بالبيت مدمنة على اليابانيين من اغاني ودراما وبعض الافلام وطايحة على الممثل كاميناشي من فرقة كاتون َ@.@

Tomo_chan
19-02-2008, 06:07 PM
يسلموو ع الموضوع عبير ...

الصراحه الافلام والدرامات اليابانيه احسن وافضل من الافلام الامريكيه ومسلسلاتهم ...حتى العربيه

ما قمت اشووف مسلسل عربي او خليجي كله نفس الشي .. والامريكي بعد قصصهم صاايره الحيين كله طبي و بوليسي

وطبعا لازم يكوون فييه جانب اعووذ بالله منه ><

اما الياباني ... هوو صح انه احنا بعدنا ماتوسعنا ... لكن مسلسلاتهم وافلامهم أرحم من الامريكااان ...

وياالييت يفكروون ويسوون لنا قناة يابانيه بالاخص قناة TBS ..خااطري فييها

وعلى قولة صديقتنا شيري في النادي يصيرون JapaneesWood

عبير
19-02-2008, 06:10 PM
لااااااااااا ماأبغى احد يعرف عنهم اي شيء ابغى الناس مايتغيرون ماأبغى احد يطلع على ثقافتهم احس ثقافتهم للناس معينين للي طاحوا فيهاقبل 6 او 7 سنةات

اصلا ماحد فاضي يتفرج على مسلسلاتهم ويصبر على تحميلها غيرنا حنا العاشقين الاصليين

كلكم ما تبغوا احد يعرف عنها شيء !!

هههههههههههههههههههه

حلوه العاشقين الاصليين !! biggrin9gp

شكرا على المرور
تحياتي

عبير
19-02-2008, 06:21 PM
بصراحه الدراما اليابانيه تستحق المتابعه ..

لان الدراما اليابانيه لما نتابعها نطلع منها بنتيجه غير عن المسلسلات الثانيه ..

وانا من بعد الدراما اليابانيه كرهت المسلسلات الخليجيه والاجنبيه ..

وثانكس على الموضوع ..

وانا كمان كرهتتتتتت المسلسلات الخليجيه ولا صرت اشووفها ..
ما تتقارن بالياباني مر ه !

شكرا على المرور

تحياتي

ريتال
19-02-2008, 06:28 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

مشكورة عبير على الموضوع الرائع بصراحه وسعتي صدري الله يجزاك خير

من مده وانا في بالي اعرف اراء الاعضاء الحقيقيه حول الدراما وحب اليابان

الان تطمنت ((طلعو قد الثقه ))ههههههههه

انا صحيح افضل الدراما والفن الياباني عموما على المسلسلات الامريكيه اصلا ماصرت اشوفها

لكن كنت اتضايق لما اشوف تجاوزات بعض الاعضاء في التعلق او الحب وزي ماقالو الاخوان قبل
هم ماراح ينفعونا لا في دنيانا ولا اخرتنا

مممممم الموضوع رائع والرردود اروع
ولك تحيتي

اختك ريتال

عبير
19-02-2008, 06:28 PM
والله صدق كلامج يا ليدي فان

انا افضل ان تكون الدراما اليابانية محتكرة على الشباب والشابات فقط ,,, ممنوع الاطفال والاهل

ترى امي كل ما تشوفني اطالع دراما ياباني تعطيني شويه تهزيء محترم مع ابتسامه >>> خخخخخ حتى الصغارية ما سلمت من تهزيئهم لي

بس افضل شيء التطنيييييييييييييييش

انا الوحيدة اللي بالبيت مدمنة على اليابانيين من اغاني ودراما وبعض الافلام وطايحة على الممثل كاميناشي من فرقة كاتون َ@.@

نفس حالتي اهلي مو مقتنعين باليابان مررره ! يعني لما يشووفوني على مسلسل يقولووا هباله مالقيتوا غير اليابان !

على قولك التطنييش هو الحل

واصلا ما راح يقتنعووا ..

هههههههههههههههه لازم كل واحده تطيح على واحد انا بصرااحه حبيت الكل ! :SnipeR (69):

تحياااتي

عبير
19-02-2008, 06:34 PM
يسلموو ع الموضوع عبير ...

الصراحه الافلام والدرامات اليابانيه احسن وافضل من الافلام الامريكيه ومسلسلاتهم ...حتى العربيه

ما قمت اشووف مسلسل عربي او خليجي كله نفس الشي .. والامريكي بعد قصصهم صاايره الحيين كله طبي و بوليسي

وطبعا لازم يكوون فييه جانب اعووذ بالله منه ><

اما الياباني ... هوو صح انه احنا بعدنا ماتوسعنا ... لكن مسلسلاتهم وافلامهم أرحم من الامريكااان ...

وياالييت يفكروون ويسوون لنا قناة يابانيه بالاخص قناة TBS ..خااطري فييها

وعلى قولة صديقتنا شيري في النادي يصيرون JapaneesWood

الله يسلمك

على قووولك المسلسلات اليابانيه ارحم من غيرها ..

وبالنسبة للقناة يا لييييييييييييييييييييت !! :SnipeR (37):

تحياتي

عبير
19-02-2008, 07:00 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

مشكورة عبير على الموضوع الرائع بصراحه وسعتي صدري الله يجزاك خير

من مده وانا في بالي اعرف اراء الاعضاء الحقيقيه حول الدراما وحب اليابان

الان تطمنت ((طلعو قد الثقه ))ههههههههه

انا صحيح افضل الدراما والفن الياباني عموما على المسلسلات الامريكيه اصلا ماصرت اشوفها

لكن كنت اتضايق لما اشوف تجاوزات بعض الاعضاء في التعلق او الحب وزي ماقالو الاخوان قبل
هم ماراح ينفعونا لا في دنيانا ولا اخرتنا

مممممم الموضوع رائع والرردود اروع
ولك تحيتي

اختك ريتال

العفووو

وانا كمان من زمان نفسي نتاقش عن الثقافة اليابانية والدرما اليابانية..

اكيد مار اح ينفعوونا وإحنا لازم نأخد المفيد منهم ..

يعني انا اشووف الدراما من باب تسلية .. واكيد حبيتهم وتعلقت فيهم لكن بحدود المعقوول

انت الأروووع ومروووك :SnipeR (69):

على فكره اسمك عجبني :SnipeR (48):

تحياتي

cherryaddict
19-02-2008, 07:13 PM
هـو صـحيـح ان المسلسلات اليابانيـهـ مـافـيهـا مشاهد فاضحـهـ قد الأمريكـيهـ وطـبعاً هالـشي يـعـود لـعاداتهم وتقاليدهم، لـكن للأسـف ..
حتـى المسلسلات الـيابانـيهـ صارت مـاتـخلـى من هالمشاهـد، وانتـوا بـتـلاحظون اذا كنتوا من متـابعي الدراما اليابانـيهـ أول بأول، يعني كـل مـاينـزل شي جديد، تـلقونـهـم للأسـف قاعديـن يـصيرون للأسـوء مـع الـوقـت ..

لمسات التلي
19-02-2008, 09:10 PM
أنا مع اللي يقولون إنا لازم نعتز بأصلنا العربي ولغتنا العربية

وأتمنى من اللي يفضلون دولة ثانية أياً كانت ينتبهون على عمارهم ويراجعون نفسهم

من وجهت نظري سبب نجاحهم وانتشار أعمالهم بينا هو إخلاصهم فالعمل

يعني مخلصيين ومتقنيييييين أدوارهم لدرجة إنا حبيناهم ونبا نزور اليابان نشوفهم على الطبيعة^^

ناس عباقرة كل شي يتقنوونه

المفروض نحن بدورنا ناخذ إيجابياتهم ... إحترامهم للمعلم , إخلاصهم في العمل , التعاون في مابينهم وغيييره الكثيير

أكيد إحنا عدنا هالأخلاق في دينا ولكن للأسف لانرى تطبيق شيئاً منها لدى فئة من الناس وهذا سر تراجعنا عن المقدمة

السموحه إذا طولت وخرجت عن الموضوع

قطـ ندوش ـورة
19-02-2008, 09:36 PM
واااااااااااي

أنا أتمنى تنفتح قنوات للدرامات اليابانية مترجمة للعربية

وخصوصا زي ما قلتوا . مافيها لقطات >< يعني تتفرجها وانت مرتاح

ومشكووورة عالموضوع

وفي أمان الله

عبير
20-02-2008, 04:12 AM
أنا مع اللي يقولون إنا لازم نعتز بأصلنا العربي ولغتنا العربية

وأتمنى من اللي يفضلون دولة ثانية أياً كانت ينتبهون على عمارهم ويراجعون نفسهم

من وجهت نظري سبب نجاحهم وانتشار أعمالهم بينا هو إخلاصهم فالعمل

يعني مخلصيين ومتقنيييييين أدوارهم لدرجة إنا حبيناهم ونبا نزور اليابان نشوفهم على الطبيعة^^

ناس عباقرة كل شي يتقنوونه

المفروض نحن بدورنا ناخذ إيجابياتهم ... إحترامهم للمعلم , إخلاصهم في العمل , التعاون في مابينهم وغيييره الكثيير

أكيد إحنا عدنا هالأخلاق في دينا ولكن للأسف لانرى تطبيق شيئاً منها لدى فئة من الناس وهذا سر تراجعنا عن المقدمة

السموحه إذا طولت وخرجت عن الموضوع

شكرراا على ردك الجميل والشامل,,

اكيد كل الاعضاء متفقين على انه الدراما اليابانية ما راح تغير شيء في اصلنا ولغتنا

وبالنسبة للرووحه لليابان كلنا نتمنى !! :SnipeR (48):

تحياتي

عبير
20-02-2008, 04:19 AM
واااااااااااي

أنا أتمنى تنفتح قنوات للدرامات اليابانية مترجمة للعربية

وخصوصا زي ما قلتوا . مافيها لقطات >< يعني تتفرجها وانت مرتاح

ومشكووورة عالموضوع

وفي أمان الله

يا ليت من جد تنفتح قنوات ! :SnipeR (48):
العفوووووووووووووووو

تحياتي